وزير الشباب والرياضة يندد ويتعهد بمحاربة الرشوة في الوسط الرياضي

ندد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، بالتسجيل الصوتي، المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و المنسوب لأحد رؤساء الأندية رفقة أحد مناجرة اللاعبين، حول ترتيب احدى مباريات بطولة الرابطة الاولى لكرة القدم المحترفة، واصفا الأمر بـ”الممارسات غير أخلاقية” التي “تسيء إلى سمعة الرياضة الجزائرية”، متعهدا بمحاربة الرشوة في الوسط الرياضي.
وكتب الوزير خالدي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا عن ممارسات لا اخلاقية، لا تمت بصلة للقيم و المثل و الروح الرياضية”.

وأضاف “في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق حول صحة هذا التسجيل، فاني ادين بشدة مثل هذه التصرفات الشنيعة التي تنتهك قواعد اللعبة الرياضية و تسيء الى نزاهة و سمعة الرياضة الجزائرية”.

وجدد مسؤول القطاع التزامه بـ”مكافحة الرشوة والفساد في المجال الرياضي وباخلقة الحياة الرياضية كجزء لا يتجزأ من التزام الحكومة باخلقة الحياة العامة”.

ودعا الوزير كل الفاعلين في الحركة الرياضية الى “محاربة هذه الافات من اجل الارتقاء بالرياضة الجزائرية و الحفاظ على صورتها في الداخل و الخارج”.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قد أصدرت مساء امس الاربعاء بيانا أدانت فيه ما وصفته بـ”الممارسات الشنيعة” في انتظار التأكد من صحة التسجيل الصوتي.

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما “فايسبوك”، خلال الساعات الاخيرة، تسجيلا صوتيا منسوبا لرئيس فريق وفاق سطيف فهد حلفاية مع أحد مناجرة اللاعبين في مكالمة هاتفية يتطرقان فيها الى “ترتيب” إحدى مباريات بطولة كرة القدم المحترفة، الأمر الذي دفع مسؤول النادي “السطايفي” الى تكذيب القضية مؤكدا أن التسجيل “مفبرك”.

ووقعت حادثة مماثلة الموسم الماضي، والتي تورط فيها رئيس فريق شبيبة القبائل شريف ملال والمناجير العام لفريق شباب قسنطينة طارق عرامة، حيث تمت معاقبة المعنيين بإبعادهما لمدة عامين نافذة عن كل نشاط رسمي و/أو نشاط له علاقة بكرة القدم.

‫75 تعليقات

  1. I may need your help. I’ve been doing research on gate io recently, and I’ve tried a lot of different things. Later, I read your article, and I think your way of writing has given me some innovative ideas, thank you very much.

  2. 145316 285078Wow, wonderful weblog layout! How lengthy have you ever been running a blog for? you make running a blog glance straightforward. The total look of your web website is magnificent, well the content material! 644182

  3. 408981 912302This is the suitable blog for anybody who needs to seek out out about this subject. You notice so considerably its virtually laborious to argue with you (not that I genuinely would wantHaHa). You undoubtedly put a brand new spin on a subject thats been written about for years. Fantastic stuff, just fantastic! 552493

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى