مسابقة القفز على الحواجز بقسنطينة : تنافس شديد بين نوادي البليدة والجزائر العاصمة وقسنطينة

– تميزت المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز، التي أقيمت مساء يوم الخميس بنادي الفروسية “نجم الشرق” ببلدية عين عبيد (40 كلم شرق قسنطينة)، بالتنافس الشديد بين فرسان نوادي البليدة، قسنطينة و الجزائر العاصمة.

وقد تضمنت هذه المرحلة تخصص 3* الذي يشمل الحواجز التي يزيد علوها عن 120 سم وذلك لنيل الجائزة الكبرى لهذه المسابقة و كذا الظفر بمكانة في المنتخب الوطني.

وقد انحصرت المنافسة على المراتب الثلاث الأولى لتخصص 3* (ارتفاع 130 سم) بين الفرسان علي بوغراب من نادي متيجة (البليدة)، سامي صحراوي من نادي نجم الشرق-عين عبيد (قسنطينة) وصهيب كريم مصطفاوي من نادي كازانوفا (الجزائر العاصمة) بعد أن قاموا بقطع مسافة المضمار بتسجيل أقل عدد ممكن من الأخطاء مقارنة بزملائهم و في الوقت المطلوب.

أما في المنافسة الخاصة بحواجز 140 سم المخصصة لانتقاء عناصر الفريق الوطني، فقد أثبت كل من إبراهيم آيت لونيس (نادي أولاد فايت-الجزائر العاصمة)، عادل موهوب (نادي حسان موهوب-البليدة) و علي مصراتي (نادي نجم الشرق-عين عبيد بقسنطينة) أحقيتهم بالحصول على مكانة في المنتخب بتألقهم خلال مختلف مراحل هذا الاختبار التجريبي و قطعهم لمسافة المضمار دون أخطاء وسط تصفيقات و تشجيع كبير للجمهور الحاضر.

كما عادت المراتب الثلاث الأولى من تخصص 3* الذي يشمل الحواجز ذات علو 125 سم للفرسان، إبراهيم مصراتي (نادي المتيجة-البليدة)، كمال بوطافر (فريق الحرس الجمهوري) و جمال بن عمار (فريق الحرس الجمهوري)، حيث كان التنافس أقل حدة وتألق فيها بشكل جلي أصحاب الخبرة على غرار الفارس إبراهيم مصراتي الحائز على عدة ألقاب في ذات التخصص، آخرها الجائزة الدولية الكبرى للقفز على الحواجز تونس 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى