غارسيا يرفض الاعتماد على بن العمري ووضعيه تقلق بلماضي

حملت المباراة المحلية التي جرت سهرة الأحد، بين الجارين أولمبيك ليون وسانت اتيان أخبارا غير مفرحة، لنجم دفاع المنتخب الوطني، جمال بن العمري الذي بقي حبيس مقاعد البدلاء طيلة التسعين دقيقة، وهو الذي كان يمنّي النفس بالمشاركة من البداية في ظل غياب صخرة دفاع ليون، مارسليو، بسبب العقوبة، لكن حساباته سقطت في الماء ساعات قبل تحوّله إلى أرض الوطن لدخول تربص “الخضر” قبل ملاقاة زيمبابوي ذهابا وإيابا.

مدرب ليون يؤكّد أن بن العمري غير جاهز بدنيا

ورغم المستوى العالي والمردود المقنع الذي قدّمه بن العمري خلال الفترة التي شارك فيها خلال مواجهة ليل في الجولة ما قبل الماضية، إلا أنّ المدافع الجزائري لم ينجح في اقناع مدرّبه رودي غارسيا بالاعتماد عليه أساسيا في المباراة الموالي التي تابع انتصار فريقه فيها من مقاعد البدلاء في ظلّ تأكيد التقني الفرنسي قبل المباراة أن بن العمري غير جاهز بدنيا للمشاركة في أطوار التسعين دقيقة لابتعاد عن المنافسة في السابق.

بلماضي سيعاينه خلال التربص قبل الحكم على لياقته

حتى وإن كان الوضع مختلفا بين سياسة المدرب غارسيا في ليون والمنهجية المتبعة من طرف بلماضي في المنتخب الوطني، إلا أنّ مدرب “الخضر” لن يقرّر شيئا بشأن مشاركة بن العمري أساسيا الخميس المقبل، قبل معاينته عن قرب والحكم على درجة جاهزيته البدنية للمشاركة في تسعين دقيقة كاملة، رغم أن مدافع “الخضر” أثبت أكثر من مرّة أنّه محارب ويقدّم مستوى مقنع خلال مختلف مباريات المنتخب الوطني.

قد يلجأ إلى الثنائي ماندي – تاهرات في المحور

وفي حال تأكد المدرب جمال بلماضي من عدم جاهزية بن العمري من أجل المشاركة من البداية هذا الخميس، سيلجأ إلى الدفع بالثنائي تاهرات – ماندي في محور الدفاع مثلما فعل في المباراة الودية الأخيرة أمام المكسيك، ولو أنّ حرارة بن العمري قد تصنع الفارق في أخر لحظة وتجعل بلماضي يقتنع به ويدفع به رفقة ماندي لتشكيل محور الخط الخلفي في ظلّ التجربة الكبيرة لـ بن العمري.

احتفل مع زملائه بعد المباراة وصنع أجواء رائعة

من جانب أخر، صنع بن العمري أجواء رائعة رفقة زملائه في غرف تغيير الملابس بعد نهاية “الداربي” أما سانت اتيان بفوز فريقه، حيث احتفل مطولا رفقة كورنيي الذي كان يغني ويرقص على أهازيج ممجدة لنادي ليون، وكان بن العمري قد اندمج بسرعة في ليون رغم التحاقه المتأخر وأصبح مقربا من العديد من اللاعبين أبرزهم عوار، كما تدخل مؤخرا لحلّ مشكل زميله شرقي مع المدرب رودي غارسيا.   م . حمزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى