شباب بلوزداد: دوما بدأ التفكير في الموسم الجديد ويسابق الزمن للتحضير جيدا

 

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ليلة الإثنين الماضي عبر بيان رسمي عن إنطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم في موسمها الجديد يوم 28 نوفمبر الحالي، في نفس اليوم كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مواجهات الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا والذي تشارك فيه شباب بلوزداد…

وهو الأمر الذي جعل مدرب فريق العقيبة فرانك دوما يفكر وبشدة في الموسم الجديد بعد تأكد تاريخ إنطلاق جميع المنافسات الوطنية والدولية في وقتها المحدد سالفا، في نفس الوقت فقد باشرت التشكيلة آخر مراحل التحضيرات لهذا الصيف إذ أن التقني الفرنسي يسابق الزمن من أجل تجهيز جميع اللاعبين للإستحقاقات القادمة.

إعلان تواريخ بداية البطولات أراحه

كان الجميع في بيت شباب بلوزداد ينتظرون الإعلان الرسمي عن تاريخ بداية البطولة الوطنية وتأكيد تاريخ إجراء لقاء السوبر وبداية الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا خاصة بعد الأخبار المتداولة عن إلغاء الموسم الكروي القادم في الجزائر بسبب قدوم موجة أخرى من الوباء، لكن بعد إعلان الرابطة والإتحاد الإفريقي عن إنطلاق فعاليات الموسم الجديد بشكل رسمي إرتاح المدرب الفرنسي كثيرا وسعد بسماع هذا الخبر لأنه وضع برنامجا تحضيريا محكما للاعبيه لا يريد تغييره من أجل عدم التأثير على لاعبيه.

 

الجولة الأولى من البطولة ستتأجل بالنسبة للشّباب

ستستقبل تشكيلة شباب بلوزداد نادي النصر الليبي أياما 27، 28 أو 29 نوفمبر الحالي، أي في نفس الأسبوع الذي ستنطلق فيه البطولة، ما يعني أن تأجيل المباريات بالنسبة للفريق سيبدأ مع إنطلاق الموسم وبصفة رسمية فإن اللقاء الأول لشباب بلوزداد في الدوري سيتأجل إلى تاريخ لاحق بسبب دوري الأبطال.

دوما تنفس الصعداء بعد تجنب تنقل شاق إلى أدغال إفريقيا

إرتاح فرانك دوما كثيرا بعد أن علم بمواجهة فريق النصر الليبي في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري الأبطال، وهذا غير متعلق بمستوى الخصم أو آدائه إنما بتجنب فريقه السفر إلى جنوب القارة والتنقلات الشاقة في هذا الدوري بما أن ليبيا تحد الجزائر من الشرق ولن يستغرق وفد الفريق سوى لساعتين أو ثلاث من أجل الوصول، هذا وسيتنقل الفريق إلى هناك في مباراة الأيام أيام 5،6 أو 7 ديسمبر القادم.

طالب لاعبيه ببداية قوية

بدأ التفكير في بيت شباب بلوزداد فعلا بالموسم الجديد وبلقاء الكأس الممتازة الذي سيجرى بعد 10 أيام،هذا ما أجبر دوما على إدخال أشباله في أجواء الموسم الرياضي الجديد منذ الحصة التدريبية ليوم أمس أين تحدث معهم عن الموسم الكروي الجديد  وعن ضرورة دخوله بقوة وتحقيق أول لقب في الموسم، لذلك فحسب كلام التقني الفرنسي مع لاعبيه فإنهم مطالبون بإثبات أنفسهم منذ المباريات الأولى من الموسم وتحقيق بداية قوية، فهي مفتاح تحقيق موسم في المستوى حسب دوما.

يريد تفادي الإصابات والتحضير جيدا

في نفس الوقت يعلم دوما جيدا أن المباريات الودية في الفترة الحالية سلاح ذو حدين خاصة مع قرب إنطلاق الموسم الكروي الجديد، فهو متخوف كثير من إصابة لاعبيه في هذه الفترة ويهدف إلى تجنب هذه الأمور بعدم الرفع من وتيرة العمل في التدريبات وحتى التحدث مع مدربي الأندية التي سيواجهونها وديا على ضرورة اللعب بعقلانية لتفادي أي خسائر.

الفريق سيواصل تدريباته بملعب 20 أوت

هذا ويواصل فريق شباب بلوزداد تدريباته المتبقية قبل إنطلاق البطولة الوطنية ودوري الأبطال على أرضية ملعب 20 أوت بالعناصر وهذا بنسبة كبيرة، فمدرب أهلي البرج السابق يجد أنه ليس بالضرورة الدخول في تربص آخر خارج الولاية لأنه قد يعود بالسوء على الفريق خاصة بعد دخول موجة ثانية قوية من وباء كورونا، وحتى لاعبوا الشباب وجدوا راحتهم في 20 أوت وأرادوا أيضا مواصلة التدريبات هناك.

عبد الحفيظ بوعدة

‫19 تعليقات

  1. 612371 908498Great day. Really cool weblog!! Man .. Superb .. Incredible .. Ill bookmark your internet site and take the feeds additionallyI am glad to locate numerous valuable information appropriate here within the post. Thank you for sharing.. 422119

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى