توني نادال: فيدرر الأفضل.. وديوكوفيتش أصعب منافس لرافا

قال توني نادال عم اللاعب الإسباني الشهير رفائيل نادال ومدربه السابق، إن السويسري روجر فيدرر هو أفضل لاعب تنس في الجيل الحالي، لكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هو أصعب منافس واجهه ابن شقيقه خلال مسيرته.

 

تــوني نادال

وانقسمت الآراء بشأن أفضل لاعب على مر العصور في التنس، وسط هيمنة الثلاثي الكبير على اللعبة، حيث فازوا بآخر 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ويقترب فيدرر، الذي سيكمل عامه الـ39 في أغسطس/آب المقبل، من نهاية مسيرته الحافلة ويتصدر السباق بعد أن حصد 20 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى بينما يطارده الإسباني نادال برصيد 19 لقبا.

ويتأخر الصربي ديوكوفيتش بـ3 ألقاب عن المايسترو السويسري، برصيد 17 لقبا كبيرا ويصغر نادال بعام، إذ سيكمل نادال 34 عاما الشهر المقبل.

وقال توني نادال لشبكة “يوروسبورت”: “فيدرر لاعب رائع. أحب مشاهدته كثيرا. لو لم أكن عم رفائيل نادال أو مدربه كنت سأرغب في فوز فيدرر بكل المباريات، لكن في النهاية أحب طريقته في اللعب لأنه يجمع بين الأناقة والكفاءة”.

وأضاف “أرى أن فيدرر هو اللاعب الأفضل، بالمقارنة مع أي لاعب آخر، ربما رود ليفر وربما نادال الذي لا يبتعد عنه كثيرا. لكن فيدرر هو الأفضل حاليا”.

وبدا ديوكوفيتش في كامل تألقه هذا الموسم، قبل أن يتسبب وباء كورونا في إيقاف منافسات التنس في بداية مارس/آذار الماضي.

وفاز ديوكوفيتش بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين مع صربيا، وأحرز لقبه الثامن في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم حقق انتصاره الخامس في دبي ليعزز مسيرته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة.

ويتفوق اللاعب الصربي قليلا في سجل المواجهات المباشرة مع نادال المصنف الثاني عالميا، حيث فاز في 29 من 55 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

وقال توني “يكون من الصعب دوما مواجهة ديوكوفيتش. عندما نواجه فيدرر يكون لدينا طريقة للفوز عليه قبل نزول الملعب. نعرف ما الذي يجب أن نفعله أمامه”.

وأضاف “لكن أمام ديوكوفيتش لا نعرف في الكثير من الأحيان ما الذي يتعين عمله. مواجهته تكون أكثر صعوبة. أفضل دائما اللعب أمام فيدرر عن ديوكوفيتش”.

ويتدرب نادال حاليا تحت قيادة كارلوس مويا المصنف الأول عالميا سابقا والقادم مثله من مايوركا بعد الانفصال عن عمه توني في نهاية موسم 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى